كيفية تغيير الصفحة الرئيسية الافتراضية؟

تغيير الصفحة الرئيسية الافتراضية بصفحة من اختيارك

كيفية تغيير الصفحة الرئيسية الافتراضية؟

برمجة موقع ويب HTML و CSS

عندك صفحة صممتها بنفسك بلغة HTML و CSS أو PHP أو أي لغة برمجة أخرى، وتريد أن يُفْتَحَ موقعك ووردبريس بتلك الصفحة، هذا ممكـن 👌

اعتدنا دائماً أن نكتب رابط موقعنا في المتصفح هكذا www.My-site.com بغية الدخول للصفحة الأولى وعندما نضغط على Enter، تُـفْتح لنا صفحة index تلقائياً باعتبارها الصفحة الرئيسية الافتراضية للموقع.  
ولا يمكن عرض موقعك ووردبريس على صفحة index.html إذا كانت index.php موجودة. بمعنى أن PHP تسبق دائماً HTML.  وهذا لا يعني أن الأمر غير ممكن من الناحية التطبيقية، فقط يجب استخدام بعض الحيل أو الخبايا التي تمكنك من عرض صفحتك الأولى على الملف الذي تختار.

كـــيف؟

باستخدام ملف htaccess. ، يمكنك اختيار الملف الذي سيتم عرضه أولاً، كما يمكنك اختيار ترتيب الملفات التي تريد عرضها. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام هذا:

بإضافة سطر التعليمات البرمجية هذا 👆، سيتم عرض home.html أولاً بشكل افتراضي على موقع الويب الخاص بك. في حالة عدم توفر هذا الملف ، سيحاول الخادم تحميل الصفحات بالترتيب التالي: index.html index.htm index.php ، بشرط أن تكون هذه المجلدات موجودة في نفس مساحة الويب  الخاصة بك ، وفي نفس المجلد.

أتمنى لكم التوفيق

في أمان الله

كيفية تغيير الصفحة الرئيسية الافتراضية؟

قناتي على اليوتوب

أرى أن هذه المواضيع قد تهمك:

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 445 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

46 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top