إنشاء زر العودة إلى الصفحة السابقة في ووردبريس

إنشاء زر العودة إلى الصفحة السابقة في ووردبريس

إنشاء زر العودة إلى الصفحة السابقة في الووردبريس

التعـريـف: إنشاء زر العودة إلى الصفحة السابقة في ووردبريس

في هذه المقالة إن شاء الله سوف  أعمل على إعطاء تعريف تطبيقي لكيفية إنشاء زر العودة إلى الصفحة السابقة تابعوا معـي ..

صراحة هذا الزّر غاية في الأهمية وقد تحتاجه في عدة مناسبات خصوصاً في بعض الصفحات المخصصة كصفحة خطأ 404 مثلاً أو تلك التي لا تريد أن تضيف إليها أزراراً وقوائماً .. إذن يمكنك القيام بذلك باستخدام  JavaScript كأسهل طريقة. و عندما ينقر الزائر على الزر ، ستتم إعادة توجيهه إلى أخر صفحة زارها قبل الوصول إلى الصفحة الحالية ، كما لو أنه نقر على الزر السابق في متصفحه.

لكن كيف؟ الطريقة سهلة، كل ما يلزمك هو تحرير كود  HTML لصفحة موقعك وإضافة بعض أكواد  JavaScript. ولكن عليك أن تعلم أن هذه الأزرار لن تعمل إذا قام المستخدم بفتح صفحتك في علامة تبويب جديدة أو نافذة متصفح جديدة ، فلن يحدث شيء عند النقر فوق زر العودة.

إنشاء زر العودة باستخدام  جافا سكريبت مع history.back


يمكنك استخدام طريقة history.back  لإخبار المتصفح أن بإمكانه العودة إلى الصفحة السابقة التي قَدِمَ منها للتّو. و تتمثل إحدى الطرق السهلة لاستخدام JavaScript في إضافتها إلى الشفيرة onclick للزر المراد إنشاؤه.

في الووردبريس تدخل إلى محرر النصوص ثم تختار التبويب نص و تقوم بنسخ ولصق هذه الشفيرة 👇 في المكان الذي تريد أن يظهر فيه الزر.


 النتيجة: ←

يمكنك نسخ ولصق هذه الشفيرة في صفحتك 

إنشاء زر العودة باستخدام  جافا سكريبت مع history.go


يمكنك استخدام طريقة  history.go ()  لإخبار المتصفح أن بإمكانه العودة إلى صفحة معينة  في سجل تصفح المستخدم. يمكنك تحديد العنصر الذي تريد الوصول إليه عن طريق وضع رقم بين قوسين.

إذا حددت الرقم 1- كإزاحة ، فسيعود المتصفح إلى الصفحة الأخيرة التي زارها المستخدم. ويكون هذا الرمز هو نفسه الذي ذكرناه  أعلاه ، باستخدام (history.go (-1    بدلاً من  () history.back .

 النتيجة: ←

يمكنك نسخ ولصق هذه الشفيرة في صفحتك 

 

قناتي على اليوتوب

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل ! تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.
 
أرى أن هذه المواضع قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 445 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

173 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top