تثبيت Google AdSense بسهولة على WordPress


المقدمــة


إن امتلاكك لموقع أو مدونة على الويب هو امتلاكك لمفتاح يفتح لك باباً تحصل من خلاله على دخل إضافي أو ما يسمى بالدخل السِّلبي. وأشير إلى أن هناك طرق عديدة لاستثمار موقع ويب. وأنا هنا سأتناول طريقة واحدة عَـنْوَنْتُ بها مقالتي هذه والمتمثلة في خدمة AdSense  الأكثر شعبية وفعالية.

هذه الخدمة يمكن استخدامها لعرض الإعلانات النصية أو الرسومية أو الفيديو. بصفتك مالك الموقع ، سيتم الدفع لك في كل مرة يقوم فيها زوارك بالنقر فوق الإعلانات.

إذن ما هو جوجل أدسنس؟ سأوضح هذا الأمر أولاً ، ثم بعدها نتطرق إلى كيفية تثبيت AdSense على الووردبريس.

مـاهـو Google AdSense ؟


AdSense هو برنامج لشركة Google الشهيرة، يسمح لمشرفي المواقع بعرض الإعلانات على مدوناتهم ومواقعهم الإلكترونية. AdSense وهو أسهل طريقة لاستثمار أي موقع ويب. إذا كان موقعك يستقبل الكثير من الزيارات، يمكنك كسب الكثير من المال. فقط يحتاج الناشرون إلى تضمين شفرة جافا سكريبت الصغيرة في مواقعهم أو مدوناتهم أو منتدياتهم. هذا كل شيء ! وإذا تمت الموافقة على حسابك من قِبل Google ، فستبدأ الإعلانات في الظهور بموقعك في الأماكن التي حددتها سلفاً أو بشكل تلقائي في أماكن مختلفة.

قبل ذلك سيتم فحص موقعك أو مدونتك تلقائياً بواسطة روبوتات Google لمعرفة المزيد حول الصفحات الموجودة على موقعك. وهذا الفحص سينتج عنه معرفة ما إذا كان موقعك يحترم المعايير والشروط التي وضعتها شركة  Google للموافقة على ظهور أفضل الإعلانات بموقعك. أما إذا كانت صفحات موقعك خالية من المحتوى الذي يجلب الزوار فهي توقف الاعلانات حتى يتم مراجعة موقعك لفرصة أخرى. وإذا وافق جوجل على نشر الاعلانات بموقعك فهي ستعمل حسب المواضيع المنشورة بموقعك على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة حول بيع الهواتف والحواسب ، فستعتبر روبوتات جوجل هذا بمثابة إشارة لوضع إعلانات الهواتف والحواسب وكل الأكسوسوارات المتعلقة بهذا المنتوج على موقعك أو مدونتك. هذه الاعلانات يتم  نشرها بعد التحقق من قاعدة بيانات الإعلانات الخاصة بهم تلقائيًا والعثور على إعلانات مشابهة لموقع ووردبريس الخاص بك. بالتالي يتيح للزوار الحصول على إعلانات تهمهم وتستجيب لبحثهم .

سيساعدك Google AdSense على تحقيق دخل من ووردبريس بسهولة وبشكل موثوق. و لديه أيضاً العديد من الفوائد الأخرى. دعونا نلقي نظرة على كل واحدة منهم قبل تثبيت AdSense على ووردبريس.


لمـاذا تختـار AdSense؟


  • إمكانية إضافة مواقع متعددة

إذا كان لك أكثر من موقع فبإمكانك استخدام AdSense مع كل مواقعك شريطة أن تمتثل لشروط خدمة AdSense.

ما يجب أن تعرفه عن هاته النقطة، هو أنه إذا كانت لك مواقع كثيرة فإنك لن تحتاج إلى حساب خاص لكل موقع أو مدونة ، يكفيك حساب واحد على  Google AdSense لتستفيد من ظهور الاعلانات على كل مواقعك.

  •  دعم الجودة

عندما تستخدم AdSense ، فإنك تستخدم منتجاً من Google.  وكما تعلم أن Google هي شركة كبيرة تبذل كل ما في وسعها لإرضاء عملائها ، وسيكون الدعم الذي ستجده عالي الجودة. AdSense يمكن الوصول إليه بسهولة. هناك الكثير من البرامج التعليمية ، وحتى المواقع الإلكترونية التي ستساعدك على أن تصبح محترفاً في هذا المجال ” من سار على الدرب وصل “.

  • الدفع السريـع

عندما تقوم بتنشيط برنامج AdSense الإعلاني على موقع الويب الخاص بك ، فلن تقلق بشأن الدفع. العديد من الشركات الاعلانية التي تستخدم تكلفة النقرة ‘ CPC ‘ احتيالية وغير شفافة. لكن مع AdSense ، الأمر يختلف، فالدفع يتم بشكل جدي وفي الوقت المحدد.

  •  طريقة لكسب المال

يمكن أن تتحول مدونة ووردبريس التي تستخدمها حالياً كهواية، إلى مصدر رزق إضافي أو رسمي. و AdSense هو الحل الأسهل للقيام بذلك.

  •  أشكال الإعلانات المرنة

يمنحك Google AdSense حرية عرض مجموعة من الإعلانات على موقعك أو مدونتك ، اعتماداً على المساحة المتاحة و الاهتمام الذي تُولِيه لموقعك. Google يتولى دعم و تنظيم الإعلانات بشكل تلقائي على موقعك. كل ما عليك فعله هو الحصول على شفرة JavaScript التي تعتبر تأشيرة المرور إلى عالم المستفيدين من إعلانات Google. بعد وضع الشفيرة في موقعك ستظهر الاعلانات بكل بساطة على موقعك.

إقرأ قبل الاستمرار:
أضف AdSense يدويـاً صعب جداً ومُتْعِب بالنسبة لك؟ لذلك سأعرض  لك كيفية تحقيق نفس النتيجة باستخدام إضافات WordPress!

ما سوف تحتاجه

قبل تثبيت AdSense على ووردبريس ، تأكد من هذا أولاً:

لـوحة إدارة ووردبريس

 1 – الاشتراك في Google AdSense

أولاً ، تحتاج إلى التسجيل في Google AdSense. يمكنك أن تفعل ذلك من هنا. عملية التسجيل سهلة وسوف تستغرق بضع دقائق فقط. ولكن موافقة Google على طلبك قد يكون في الحين. وقد يستغرق  3 ساعات إلى 3 أيام حتى يتسنى ل Google القيام بمراجعة طلبك والموافقة عليه. ( في الآونة الأخيرة، بدأت شركة Google ترسل لك نتيجة المراجعة في وقت وجيز).

2 – إنشاء إعلان AdSense

بمجرد الموافقة على حسابك ، يمكنك البدء في إنشاء الإعلانات:

انتقل إلى لوحة تحكم AdSense واضغط على الزر “إعلانات” الموجود في الشريط الجانبي.
انقر فوق الزر الوحدات الاعلانية.
إختر نوع الاعلان الذي يناسب موقعك:

الاعلانات الصوريةالاعلانات ضمن الخلاضةالاعلانات داخل المقالة.  أدخل المعلومات اللازمة لإعلانك. هذه الإعدادات مهمة لأنها تسمح لك بتخصيص إعلانك وجعله أكثر جاذبية للزائرين:

 

  • قم بتسمية الإعلان الخاص بك. أدخل إسماً فريداً يجعلك تتذكر دوره حتى يسهل عليك إدارة إعلانات متعددة في المستقبل.
  • حجم الإعلان: هذه معلومة مهمة للغاية لأن الإعلانات لها تأثير كبير على زوار موقع الويب الخاص بك. فحين تختار حجم  الاعلان فلأنك ستدرجه في مكان منسجم مع الأبعاد المطلوبة وإلى اتركه افتراضياً ليأخذ حجمه تلقائياً خصوصاً إذا كنت لا تضمن استجابته مع كل الأجهزة.
  • اضغط على حفظ واحصل على الكود. ستظهر لك نافذة جديدة برمز Adsense الخاص بك.
  • ستحصل على هذا الرمز:

 

حدد الرمز وانسخه لأنك ستحتاجه في الخطوة التالية.

إذا كنت بحاجة إلى دليل أكثر تفصيلاً حول كيفية إنشاء إعلان ، فراجع صفحة مساعدة Adsense الرسمية.

3 – تثبيت AdSense على ووردبريس

الخيار الأول من3: استخدام الإضافات

واحدة من أسهل الطرق لإضافة جوجل AdSense إلى ووردبريس هو استخدام الإضافات. هناك العديد من الإضافات التي تم إنشاؤها لهذا الغرض. ستجد أدناه الإضافات الأكثر شعبية التي يمكنك تثبيتها من الدليل الرسمي:

Advanced Ads

  • آخر تحديث:قبل أسبوعين
  • التنصيبات النشطة:100٬000+

وصف الإضافة:


هل تبحث عن مكون إضافي بسيط لمدير الإعلانات؟ هذه هي أفضل الوسائط لاستخدام الإعلانات المتقدمة:

  • مقبولة ل 10 سنوات من نشر وتحسين الاعلانات
  • شريك جوجل آدسنس
  • معظم الميزات لاختبار وتحسين الإعلانات
  • وحدات إعلانية غير محدودة
  • دعم ads.txt
  • تعمل مع جميع انواع الاعلانات والشبكات (مثل جوجل آدسنس ، مدير الاعلانات من جوجل ، او اعلانات أمازون)

    صُنِّفت كأفضل دعم مجاني

لتنزيل وتثبيت المكون الاضافي Advanced ads


Ad Inserter 

Ad Inserter هو مكون إضافي قوي سيساعدك على إدراج إعلانات AdSense في موقع WordPress الخاص بك.

المزايا:

  • إعلانات سهلة للعرض على مواقع مختلفة
  • يحتوي على خيار عرض تلقائي يسمح للمكون الإضافي باختيار موضع مناسب تلقائيًا

العيوب:

في بعض الأحيان لا تقبل إعلانات Google المتجاوبة.


 

الخيار الثاني من3 – إدراج الإعلانات يدوياً

هناك طريقة أخرى لإدراج الإعلانات في الووردبريس وهي إنشاء عنصر واجهة مستخدم جديد. أكبر ميزة لهذه الطريقة هي أنك لن تحتاج إلى تثبيت المكونات الإضافية. اتبع الخطوات أدناه لإنشاء عنصر واجهة مستخدم جديد وإدراج رمز AdSense:

سجّل الدخول إلى لوحة تحكم موقع ووردبريس الخاصة بك ، انتقل إلى قسم مظـهـر ..> ثم ودجــات
لإضافة عنصر واجهة مستخدم جديد ، حدد نص واسحبه إلى المكان الذي تريد عرض الإعلانات فيه. في هذا المثال ، قررنا وضع AdSense على الشريط الجانبي ، ولكن يمكنك اختيار أي جزء من صفحات موقعك. اضغط على زر إضافة العنصر.
ملء الحقول العنوان والمحتوى.
العنوان – أدخل اسم عنصر واجهة المستخدم (يمكنك تركه فارغًا).
المحتوى – الصق رمز  Google Adsense الذي نسخته قبل قليل.
عند الانتهاء ، اضغط على زر حفظ.


أفضل ممارسات AdSense


إذن ، هل أنتم على إستعداد ؟ إليك بعض الممارسات الجيدة التي ستساعدك في الحصول على مزيد من النّقرات على الإعلانات وبالتالي كسب المزيد من المال.

  • إبحث جيداً قبل الإنطلاق

ينصح بشدة اتباع واحترام سياسات AdSense التي سيتم من خلالها الموافقة على حسابك بسرعة.

يُقترح أيضاً تحديد موضع مخصص للدفع لمدونتك و غالباً ما يتم التطرق إليها لاحقاً. طرح مواضيع لمجموعة محددة من الناس الذين يرغبون في البحث عنها. على سبيل المثال: لمعرفة “كيفية إنشاء موقع ناجح في خطوات”.

  • موضع الإعلان المناسب

حدد موضع الإعلان على صفحة موقعك بشكل دقيق لأن ذلك يساهم في عائداتك . يجب وضع إعلانات في أعلى الصفحة ، باستخدام الصور والإعلانات النصية. إذا وضعت إعلاناً على صفحة تحتوي على الكثير من المحتوى ، فمن المثير للاهتمام إدراج إعلان في النص.

  • اختيار أحجام مناسبة لإعلانات AdSense.

إذا كان هدفك الرئيسي هو كسب المال من خلال AdSense ، فأنت بحاجة إلى اختيار حجم الإعلانات بعناية. الأحجام التي تعمل بشكل أفضل هي 336 × 280 و 728 × 90 و 160 × 600.

  • تتبع أداء التصنيفـات

حقق أقصى استفادة من ميزة حظر الفئات في AdSense لتجنب وضع إعلانات لا تهم زوار موقعك وبالتالي لن تحقق إيرادات.

إليك بعض النصائح للحصول على أقصى استفادة من إعلاناتك:

ماذا علي أن أفعل؟

الأمر غاية في الدقة:

  • استخدم خرائط AdSense  لفهم نفسانية زوار موقعك بشكل أفضل وتصميم موقع الويب الخاص بك وفقًا لذلك.
  • سيساعدك ذلك في الحصول على المزيد من النقرات ، وبالتالي زيادة الإيرادات.
  • اكتب محتوى ممتعاً وجذاباً يجذب المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك ويزيد من فرص الحصول على نقرات على إعلاناتك.
  • قم بإجراء اختبارات مقسمة وشاهد ما يصلح لموقعك وما لا يصلح.
  • تأكد من تجاوب موقعك الإلكتروني مع إعلاناتك.
  • كن على اطلاع على قواعد الاستخدام وسياسات الخصوصية.
  • صمم إعلاناتك بناءً على موضوع موقع الويب الخاص بك للحصول على مجموعة أكثر اتساقاً.

ماذا علي أن لا أفعل؟

هناك أمور يجب أن نتجنبها للاستفادة أكثر:

  • لا تستخدم AdSense بشكل مُفرط ، ولا تضع عدداً كبيراً من الإعلانات لأن ذلك سيجعل زوار موقعك ينفرون ويغادرون موقعك دون النقر حتى على أي إعلان.
  • لا تنقر على إعلانات AdSense الخاصة بموقعك ، حتى عن طريق الخطأ. لا تطلب من عائلتك أو أصدقائك النقر عليها من أجلك لأنه سيتم حذف حسابك إذا كنت تستخدم نقرات احتيالية.
  • تجنب كتابة “انقر على الإعلانات” أو أشياء أخرى كالإشارة إلى ذلك بصيغة أخرى.لأن Google AdSense يفسر ذلك كشرط كي يضطر المستخدمون إلى النقر فوق إعلاناتك وهذا يتعارض مع قواعد وسياسة Google AdSense.
  • لا تضع الإعلانات على صفحات فارغة.
  • تجنب جلب حركة الزوار الافتراضيين / بشكل مزيف إلى موقعك أو مدونتك.
  • لا تنشئ حسابات AdSense متعددة بنفس اسم المستفيد.

الخـاتمــة


من خلال هاته المقالة استطعنا الكشف عن طرق إضافة  Adsense إلى موقع WordPress وكيفية جعل موقعك عبارة عن استثمارية على الويب. ويمكنك من الآن البدء فى نشر محتوى جَيِّـد فنجاح موقعك أصبح يعتمد عليك. و تـأكد من أن حسابك يتوافق تماماً مع سياسة AdSense. لأن جوجل أدسنس لا ترحم ولا تتسامح مع من لا يحترم القواعد المشروطة.

على كل حال، من السهل جداً دمج AdSense مع WordPress. فقط عليك اتباع النصائح أعلاه للحصول على أقصى استفادة من هذه المنصة.

إذا كنت لا تعرف كيفية الحصول على الترافيك إلى موقعك ، تحقق من خلال هذه المقالــة.

لا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا أعْجَبَتْكَ الْمَقَالَة، شَارِكْهَا مَعَ أصْدِقَائِكَ عَبْرَ مَوَاقِع التَّوَاصُل

 


jabism

عبدالرحيم ح.س من شمال المغرب . تقني "الهندسة المدنية" ، مارست البرمجة منذ 2001، خبرتي مع الويب والإعلاميات : تمتد من سنة 2000 ، سائر باستمرار في تحديث معلوماتي والاطلاع على كل جديد.

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *