CCleaner أفضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر

 CCleaner أفضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر وتحسين أدائه. و هو علاج لاستعادة مساحة القرص الصلب وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر.

CCleaner هي أداة مساعدة متوفرة بعدة لغات لتحسين الكمبيوتر وتنظيفه، واسترجاع المساحة التي تشغلها  ملفات غير مرغوب فيها.

حتى و إن كنت شخصاً منهجياً ومنظماً، فإنك عند استخدام جهاز الكمبيوتر لمدة طويلة، فإنه يتأثر بفعل توافد ملفات وبرامج عديدة، تثبيتها وتشغيلها، فتستقر به تلك الغير المرغوب فيها ، من سجل التصفح ، وذاكرة التخزين المؤقت (Temp ) و غيرها كثير… مما يجعل النظام  بطيئاً وغير مستقر، فيشعرك في الغالب بالضغط والقلق، وهذا ما يدفعك لعملية الفرمطة في كثير من الأحيان! لكن الصيانة من وقت لآخر تحسن أداء جهاز الكميوتر .

 5.58.7209 CCleaner

يقوم CCleaner بحذف الملفات التي لا فائدة منها على جهاز الحاسوب، ويسمح لنظام التشغيل Windows ببدء التشغيل بشكل أسرع ، ويقوم بتنظيف السجل ، وإزالة الآثار المتبقية على جهاز  الكمبيوتر الخاص بك عندما تتصفح الإنترنت كملفات تعريف الارتباط ، ملفات الإنترنت المؤقتة و العناوين التي تمت زيارتها إلخ..

كما يتيح لك CCleaner أيضًا حذف المستندات الحديثة والملفات المؤقتة من العديد من التطبيقات: Chrome و Windows Store و Google Earth و OneDrive و Microsoft Office و Media Player  و VLC و WinRAR  وما إلى ذلك.

هذا البرنامج سهل الاستخدام للغاية بفضل واجهته البديهية إذ يحتوي على الخيارات اللازمة لجعل حالة ويندوز اليوم تشبه يومه الأول.

و إذا كنت تبحث عن آراء على الإنترنت ، فستدرك على الفور أن CCleaner هو أفضل برنامج يمكنك تنزيله لتحسين أداء حاسوبك بشكل صحيح. 

إذا كنت تتساءل عن وظائفها ، فإليك أهمها:

التنظيف: بعد مسح النظام ، يمكنك إزالة جميع الملفات المؤقتة وملفات تعريف الارتباط وملفات سلة المهملات وسجل التصفح وقائمة المستندات الحديثة ومحتويات الحافظة
تحسين التسجيل: يحدد موقع الفحص الأخطاء التي قد تكون موجودة في سجل الويندوز ، وكذلك الوفدات المكررة. ثم يعرض البرنامج قائمة بجميع المشكلات التي تم العثور عليها. يمكنك اختيار تلك التي تريد إصلاحها.
يعد الأداء الجيد وتسريع نظام التشغيل ميزة رائعة لاستخدام هذا البرنامج ولكنه يؤثر أيضًا على جوانب أخرى مثل الحماية السرية: إزالة التتبع للملفات الذي نتركها بعد الانتهاء من الاشتغال على الحاسوب. 

 


الخيارات الأخرى اللازمة
يمكن لبرنامج CCleaner هذا  القيام بجميع أنواع الإجراءات التي تعمل على تحسين تجربتك كمستخدم ويندوز:

إنشاء نقاط استعادة النظام: أداة للاحتفاظ بنسخة من نظام التشغيل كما هي عندما تكون حالته أو تهيئته مثالية حتى تتمكن من العودة إلى نفس النقطة إذا لزم الأمر.
إلغاء تثبيت التطبيقات بالكامل: لا تعمل أداة إلغاء تثبيت برنامج Windows دائمًا بشكل صحيح.

يتعامل هذا البرنامج مع إزالة التطبيقات بكفاءة ، دون ترك أي آثار أو ملفات غير مهمة.
الإزالة الآمنة للمعلومات: تأكد من حذف ما تزيله نهائيًا من القرص الصلب. إنها طريقة لحماية خصوصيتك ومنع شخص من الدخول في عملك.
تكوين برنامج بدء التشغيل: قم بتحسين بدء تشغيل Windows عن طريق اختيار البرنامج الذي تريده والذي يبدأ في نفس الوقت الذي يبدأ فيه النظام حتى لا تفقد الموارد لبدء العمليات غير الضرورية.

أي إصدار من CCleaner هو الأفضل؟
يعتمد ذلك على كيفية استخدامك للكمبيوتر: يحتوي البرنامج على ثلاثة إصدارات للتنزيل: Free و Professional و Professional Plus. الأول مجاني وكافي لاحتياجات المستخدم العادي. ومع ذلك ، فإن الإصدارات المدفوعة لديها خيارات متقدمة وعمليات تلقائية مفيدة لأولئك الذين يحتاجون إلى تحسين كامل لجهاز كمبيوتر عالي الأداء.


لتنزيل البرنامج بالمجان مباشرة قم بالنقر على ايقونة التحميل:

هنا يمكنك الاطلاع على كيفية اشتغال البرنامج بالصور:

لتنزيل البرنامج بالمجان مباشرة من خادم Malavida أنقر على ايقونة التحميل:

لا تَقْرَأْ وتَرْحَل، وتُحَمِّل وتَرْحَلْ … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء.

فـــــي أمان الله

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *