برنامج الألوان Webcolours

برنامج الألوان Webcolours

برنامج Web Colours هو من أجمل البرامج التي تساعد المبرمجين و المصممين على اختيار أي لون و إعطائه الكود لاستعماله في ملفات برمجة المواقع مثل CSS  أو استعمالها في تصاميم الرسم مثل الفوتوشوب .

لا أخفيكم سراً، هذا البرنامج ظل ينتقل من حاسوب إلى آخر منذ سنة 2001 . أهداه لي صديق ، و لا اعلم من أين نزَّله و لا من هو مصممه، بحثت عنه في النت فلم اعثر له على أثر.

الجميل في البرنامج أنه صغير الحجم 306 Ko  و يعمل بدون تثبيت ، فبمجرد تنزيله تبدأ باستعماله  دون مشاكل تذكر .

و إليك واجهة البرنامج :

برنامج الألوان Webcolours

طريقة الاستعمال سهلة و بسيطة

الصورة تشرح نفسها:

 

 

و هنا أيضاً و ضعت الشرح على الصورة:

  1.  بالضغط على زر Colour Picker  يمكنك تحريك  مؤشر  الماوس في كل مساحة الشاشة ، و كلما مر على لون فهو يظهر على نافذة البرنامج . و في حالة اختيارك لأي لون تريده، إضغك على Enter  من لوحة المفاتيح ( clavier) فيستقر كود اللون في مربعه الخاص، و بالتالي يمكن نسخه و إلصاقه في أي ملف أو برنامج الرسم و التصميم.
  2.  و بالضغط على زر Select Colour  تنبثق نافذة ألوان صغيرة اختر منها ما تشاء أو اختر الألوان الخاصة بالضغط على زر Définir les couleurs personnalisées المشار اليها بالسهم الصغير في الصورة.

 

جــاء وقت التحميل

إضغط على الصورة لتنزيل البرنامج:

إلى هنا أتمنى أن أكون قد أفدتكم  مع أعطر التحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حول الكاتب :   من أقصى شمال المغرب كاتب مقالات إلكترونية حول كيفية بناء موقع ويب ناجح : ووردبريس ، HTML ، CSS .ومواضيع مختلفة وناشط على اليوتيوب في قناة: Jabism Web و رحيل الليل
كتب 445 مقالة في jabism.com.
-:- راسلني   -:- تابعني على تويتر   -:- تابعني على الفايسبوك

33 عدد المشاهدات لهذا المحتوى
Scroll to Top