روابط الإرساء: Les liens d’ancrage


قبل أن أدخل في الموضوع المبين في العنوان، أريد أن أشير إلى أنني تناولت موضوع روابط الارتساء بإسهاب في موضوع إضافة روابط الإرتساء في مقالات ووردبريس يدوياً . وقد شرحت فيه طريقة إضافة الروابط لفقرات في نفس المقالة أو روابط لفقرات محددة في مقالات وصفحات أخرى.

و في هذه المقالة سأتناول موضوع كيفية إضافة روابط الارتساء “Les liens d’ancrage” لكن هذه المرة بمساعة مكون إضافي مجاني للوردبريس، ولعل هذه الاضافة ستخدم بالخصوص الذين ينشرون المقالات الطويلة والمتشعبة، فهم يحتاجون في كل مرة إلى الاشارة إلى الفقرات التي المتعددة داخل المقالة.

اختصاراً للوقت والجهد يستعملون هذا المكون الاضافي لتسهيل التنقل للمستخدمين داخل مواقعهم ومقالاتهم ، وهو ملائم بالطبع لنوعية كتاباتهم.

هذه الاضافة مجانية وتعمل بشكل تلقائي، فقط قم بتثبيتها وتفعيلها من هنا:





Easy Table of Contents  – من هنا يمكنك الاطلاع على «  كيفية تثبيت إضافات ووردبريس بطرق صحيحة »

Easy Table of Contents هو مكوّن إضافي مركّز وسهل الاستخدام  يتيح لك إدراج جدول محتويات في الرسائل والصفحات و المقالات ، فهو يستخدم  عنوان مقالتك لتخمين أقسام المحتوى ويمكنك تخصيصه ليناسب احتياجاتك.

عند التنشيط ، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة الإعدادات من لوحة التحكم / إفتح Table of Contents لاختيار ما يناسبك في إعدادات المكون الإضافي.

 

في صفحة الاعدادات يجب عليك تمكين امتداد أنواع المقالات التي تريد إضافة جدول محتويات إليها.

بشكل افتراضي ، يتم تمكين المكون الإضافي للصفحات، والمقالات حسب رغبتك. ومن خلاله يمكنك اعتماد عدة خيارات إما افتراضية أو اختيارية. 





يمكنك عرض الإعدادات المتقدمة الأخرى على الصفحة وتعديلها حسب الحاجة.

لا تنس النقر على زر “حفظ التغييرات” لحفظ الإعدادات الخاصة بك.

إذا قمت بتمكين خيار النص التلقائي ، يمكنك الآن عرض مقال موجود بالعدد المحدد من العناوين.

ستلاحظ أن البرنامج المساعد سيعرض تلقائياً جدول محتويات قبل العنوان الأول للمقال.

إذا كنت ترغب في إنشاء جدول محتويات لمقالات محددة يدوياً ، يجب عليك تحرير المقالة التي تريد عرض جدول المحتويات فيها بروابط الارتساء.

 

من هناك ، يمكنك التحقق من خيار “إدراج جدول محتويات” وتحديد العناوين التي تريد تضمينها كروابط ربط.

يمكنك الآن حفظ التغييرات ومعاينة مقالاتك. سيعرض هذا االبرنامج المساعد تلقائيًا قائمة بروابط الارتساء كجدول محتويات.

وإذا كنت تود فعل كل هذا يديوياً يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع:





أضف روابط الإرتساء في مقالات ووردبريس يدوياً


لا ترحــل:
لا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا أعْجَبَتْكَ الْمَقَالَة، شَارِكْهَا مَعَ أصْدِقَائِكَ عَبْرَ مَوَاقِع التَّوَاصُل


jabism

عبدالرحيم ح.س من شمال المغرب . تقني "الهندسة المدنية" ، مارست البرمجة منذ 2001، خبرتي مع الويب والإعلاميات : تمتد من سنة 2000 ، سائر باستمرار في تحديث معلوماتي والاطلاع على كل جديد.

اترك تعليق

Please Login to comment
avatar
  Subscribe  
نبّهني عن